وزير الصحة يعطي انطلاقة 18 مركز صحي على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة

11 نوفمبر 2023
وزير الصحة يعطي انطلاقة 18 مركز صحي على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة
إدريس قدّاري

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية؛ خالد آيت الطالب، يوم السبت 11 نونبر 2023، حضوريا وعن بعد، انطلاقة خدمات 18 مركز صحي حضري وقروي من المستوى الأول والثاني على صعيد جهة الرباطـ سلاـ القنيطرة. حسب ما استقته جريدة العربية من مصادر إعلامية رسمية.

ويتعلق الأمر بالمراكز الصحية الحضرية من المستوى الأول ‘’ابن خلدون’’ بهرهورة، و’’المسيرة 2’’ و’’فتح الخير’’ و’’واد الذهب’’ على صعيد عمالة الصخيرات ـ تمارة، إضافة إلى المركز الصحية الحضرية ’’الخنساء’’ و’’أحمد بويهي’’ و’’علال بنعبد الله’’ و’’مبارك بلكادة’’ بإقليم القيطرة.

كما يتعلق الأمر بالمراكز الصحية القروية من المستوى الأول ’’آيت سيبرن’’ و’’حد خموجة’’ و’’حودران’’ و’’مجمع الطلبة’’ و’’مولاي ادريس أغبال’’ و’’آيت بويحيى’’ و’السعادة’’، والمركزين الصحيين القرويين من المستوى الثاني ’’آيت واحي’’ و’’الصفاصيف’’ بإقليم الخميسات.

وبهذه المناسبة، أعطى آيت الطالب، بحضور والي جهة الرباط ـ سلا ـ القنيطرة عامل عمالة الرباط؛ محمد يعقوبي، وممثلي السلطات المحلية والترابية، انطلاقة خدمات المركز الصحي الحضري ’’المسيرة 2’’ بجماعة تمارة والمركز المماثل ’’ابن خلدون’’ بجماعة هرهورة (عمالة الصخيرات ـ تمارة)، والذي خضع للتهيئة والتجهيز بهدف تحسين العرض العلاجي وتجويد الخدمات الصحية لفائدة ساكنة حي المسيرة 2، وكذا توفير إطار عمل ملائم للطاقم الطبي والإداري.

المصدر العربية.ما عن و.م.ع.أ
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.