إطلاق التشغيل التجريبي لحافلات “أمل الواي” الجديدة في مدينة أكادير

25 يوليو 2024
التشغيل التجريبي لحافلات
نور الدين أفكور

 

قام والي جهة سوس ماسة السيد سعيد أمزازي وعامل عمالة إنزكان أيت ملول السيد إسماعيل أبوالحقوق ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، بإعطاء الانطلاقة الرسمية التشغيل التجريبي لحافلات “أمل الواي” الجديدة في مدينة أكادير. هذه الخطوة تأتي لتلبية احتياجات السكان وإنهاء معاناتهم الطويلة في التنقل عبر المدينة.

حافلات “أمل الواي” الجديدة تعتبر من الجيل الحديث للنقل العمومي، وتتميز بتكنولوجيا متطورة وراحة أكبر للركاب. وقد رحّب سكان أكادير الكبير بهذه المبادرة، معتبرين أنها ستساهم في تحسين خدمات النقل وتوفير حركية أفضل داخل المدينة.

هذه الحافلات، الأولى من نوعها في المغرب، بطول 18 متراً وتعمل بالكازوال متوافقة مع معيار Euro6 لمكافحة التلوث، وهو معيار بيئي يقلل انبعاثات الغازات السامة. وتحتوي الحافلات على أربعة أبواب مزدوجة، و41 مقعداً، وتبلغ سعتها الإجمالية 144 راكباً.

وأكد المسؤولون على أهمية هذا المشروع في تعزيز البنية التحتية للنقل العمومي في أكادير، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين. كما أنه يندرج ضمن الجهود الرامية إلى تشجيع استعمال وسائل النقل الحضرية الحديثة والصديقة للبيئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.