“نفحات من وحي النبوة: احتفاء الخطاطين بالمقام النبوي”

19 سبتمبر 2024
“نفحات من وحي النبوة: احتفاء الخطاطين بالمقام النبوي”
متابعة .. محمد شيوي
احتفاء الخطاطين بالمقام النبوي في رحاب منتدى حروف للفن والإبداع،

تخليدا لذكرى المولد النبوي الشريف، ينظم منتدى حروف للفن والإبداع، بتنسيق مع مركز التوثيق والأنشطة الثقافية التابع للمندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة مراكش آسفي ندوة علمية: (احتفاء الخطاطين بالمقام النبوي) ضمن فعاليات ملتقى “تجليات خطية” في نسخته الرابعة بعنوان: “نفحات من وحي النبوة”
ندوة يؤطرها السادة الأساتذة :د. أحمد حديدة – د. محمد البندوري – د. محمد أيت لعميم – د. خالد الدوقي، وإلقاء شعري في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم للشاعر الكبير إسماعيل زويريق.

وستستهل فعاليات هذه الندوة بآيات بينات من الذكر الحكيم، تليها كلمات افتتاحية لكل من المندوب الجهوي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية جهة مراكش أسفي، وكلمة رئيس مركز التوثيق والأنشطة الثقافية للمديرية الجهوية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمراكش، وكلمة رئيس منتدى حروف للفن والإبداع.

وذلك يوم الجمعة 20 شتنبر 2024 على الساعة الرابعة (16.00) مساء بقاعة المحاضرات بالمركب الإداري والثقافي محمد السادس التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية باب إغلي مراكش.

وفي الساعة السادسة (18.00) مساء سيتم افتتاح معرض تجليات خطية، في نسخته الرابعة، لعدد من الخطاطين والحروفيين من مختلف المدن المغربية. بقاعة المعارض التابعة للمركب الإداري والثقافي محمد السادس باب اغلي؛ وهو المعرض الذي سيبصم على إبداعات جديدة في فن الخط المغربي والحروفية العربية بتعدد اتجاهاتها.
وسيختتم هذا المحفل العلمي والفني بتوزيع الشهادات على المشاركين في حفل شاي على شرف الحضور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.