التضامن مع الشعب الفلسطيني واللبناني: النقابة الوطنية للتعليم كدش الخميسات تنظم خيمة تضامنية بأنشطة مختلفة

12 أكتوبر 2024
التضامن مع الشعب الفلسطيني واللبناني: النقابة الوطنية للتعليم كدش الخميسات تنظم خيمة تضامنية بأنشطة مختلفة
العربية.ما - إدريس قدّاري

نظم المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالخميسات، خيمة التضامن مع الشعب الفلسطيني واللبناني والتي تخللتها أنشطة مختلفة، وذلك زوال يوم السبت 12 أكتوبر 2024، بساحة الأرك أمام المقر النقابي. 

 

الخيمة التضامنية مع الشعب الفلسطيني واللبناني الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

وقد عرفت فعاليات الخيمة التضامنية مجموعة من الأنشطة، التي قامت بتنشيطها الأستاذة: فدوى السرغيني، والتي أعطت الكلمة للأستاذ عبدالفتاح بنالجيلالي، كاتب الإتحاد الإقليمي، والذي عبر من خلالها على المواقف الراسخة لدى الكونفدرالية الديمقراطية للشغل اتجاه القضية الفلسطينية، كقضية وطنية وما تفرضه من أوجه التضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته، بسبب استمرار الاحتلال الإسرائيلي في تقتيل أهاليه وتدمير بنيته التحية، مذكرا بموقف مناهضة التطبيع مع إسرائيل، إلى جانب تعبير بنالجيلالي على التضامن مع الشعب اللبناني الذي يتعرض هو الآخر إلى اعتداء لا إنساني وهجمات متكررة وقاتلة من طرف الجيش الاسرائيلي..، وفي نفس السياق استحضر لحسن موموش، ممثل الجبهة الإجتماعية المحلية بالخميسات، موقف الجبهة من القضية الفلسطينية، وتأكيده على مواصلة التضامن مع الشعب الفلسطيني الجريح و مناهضة كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، كما عبر عن التضامن مع الشعب اللبناني الذي امتدت الحرب الإسرائيلية إلى أراضيه مخلفة خسائر بشرية ومادية فادحة، مطالبا كل القوى الحية للتنسيق في الأشكال التضامنية والضغط على المنتظم الدولي للتعجيل بإيقاف الحرب..

الخيمة التضامنية مع الشعب الفلسطيني واللبناني فقرة الشعر

كما تنوعت باقي فقرات الخيمة التضامنية بين قراءات شعرية بمشاركة الشعراء: إدريس قداري وجواد الهاشمي، والتي تخللتها وصلات موسيقية في العزف على آلة العود قدمها الأستاذ محمد الحدوتي. فعرض لفيلم وثائقي حول القضية الفلسطينية. ثم تم تقديم الكتاب الفكري “يجب الدفاع عن المدرسة العمومية” لمؤلفه الأستاذ علال بلعربي، الكاتب العام السابق للنقابة الوطنية للتعليم، حيث قدم قراءة في مضامينه ذ.عبد الفتاح بنالجيلالي. وتناول بدوره بلعربي الكلمة التي أوضح من خلالها ظروف إصدار كتابة حول المدرسة العمومية، ووقف على شرح عدد من النقط التي جاءت بين دفافه.

قراءة في كتاب “يجب الدفاع عن المدرسة العمومية”

واختتمت فعاليات الخيمة التضامنية مع الشعب الفلسطيني واللبناني بتوقيع الأستاذ علال بلعربي لكتابه، مع إهدائه هدية رمزية تذكارية.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.