فضيحة بمدينة طاطا: متقاعدون في سلك الداخلية يتم إعادة تعيينهم أعوان سلطة ومطالب بفتح تحقيق

7 مارس 2024
فضيحة بمدينة طاطا: متقاعدون في سلك الداخلية يتم إعادة تعيينهم أعوان سلطة ومطالب بفتح تحقيق
العربية.ما

يتداول الرأي العام المحلي بطاطا فضيحة إعادة توظيف متقاعدين بعمالة طاطا في سلك أعوان السلطة بمنصب شيخ قروي.

وحسب المعطيات واللائحة الأولية التي حصلت عليها الجريدة من مصادر مطلعة، فقد تم إعادة توظيف أربعة متقاعدين وهم: خليفة متقاعد ، متقاعد مكلف بالاتصال “الترانس”، موظف طباخ إقامة عامل الإقليم، متقاعد بمكتب الضبط، موظف متقاعد وحظيرة المركبات والتجهيزات.

ويتساءل العديد من النشطاء عن هذه العملية التي لا تمت للشفافية والحكامة بصلة، وإعادة توظيف من يتوفرون عل دخل مادي بعد سنوات من الخدمة، وترك المئات من الشباب التواق لمثل هذه التوظيفات وممن يتوفرون على كفاءات وتتراكم صفوف العاطلين بهم دون ادنى التفاتة من السلطات الإقليمية لحالهم.

هذا ويطالب شباب ممن استقت الجريدة آراءهم بهذا الشأن بفتح تحقيق نزيه في هذه العملية الفاسدة وترتيب الجزاءات فيمن يتورط في مثل هذه الممارسات البعيدة عن دولة الحقو القانون.

جدير بالذكر أن مثل هذه التوظيفات المشبوهة بعمالة الإقليم، أثارت جدلا كبيرا وصل إلى الصحافة الوطنية وحركت مدادا وصل إلى حد اتهام رؤساء أقسام بالعمالة إلى تكوين شبكة متحكمة في جل التوظيفات هناك ووصفهم أحد البرلمانيين ب “مسامر الميدة” في اجتماع رسمي مع عامل الإقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.