المستشار أحمد بلغازي يوجه سؤالا جديدا لرئيس مجلس جماعة الخميسات حول صفقة المهرجان الأمازيغي للثقافة والفنون

11 سبتمبر 2024
المستشار أحمد بلغازي يوجه سؤالا جديدا لرئيس مجلس جماعة الخميسات حول صفقة المهرجان الأمازيغي للثقافة والفنون
العربية.ما - إدريس قدّاري

وجه المستشار أحمد بلغازي، النائب الثالث لرئيس جماعة الخميسات، سؤالا كتابيا جديدا عَنٔوَن موضوعه بـ” الصفقة المتعلقة بالمهرجان الأمازيغي للثقافة والفنون”.

سؤال بلغازي، الذي توصلت بنسخة منه الجريدة الإلكترونية “العربية.ما”، الموَقع بتاريخ 13 غشت 2024، موجه إلى رئيس مجلس ذات الجماعة، طبقا لمقتضيات المادة 46 من القانون التنظيمي رقم 14.113 المتعلق بالجماعات.

وجاء في هذا السؤال: “أسائلكم السيد الرئيس عن ملابسات ومدى قانونية الصفقة التي فوتت لشركة نائلة، الصفقة المتعلقة بتنظيم المهرجان الأمازيغي للثقافة والفنون بمدينة الخميسات”.

وقال بلغازي: “ننتظر منكم توضيحات بخصوص قيمة الصفقة والتكلفة وطرق صرف المخصصات لهذا المهرجان، وعن لائحة المستفيدين وما إذا كانت الشركة النائلة للصفقة تتوفر فيها الشروط المعمول بها للقيام بمثل هذه الأعمال”.

وختم بلغازي سؤاله بالقول: “عملا بمبدأ الشفافية والحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبة ننتظر منكم توضيحا حول ما تضمنه هذا السؤال”.

وتجدر الإشارة إلى أن أحمد بلغازي سبق وأن وجه عدة أسئلة كتابية لرئيس جماعة الخميسات، حسن ميسور، تلك الأسئلة التي خلقت جدلا واسعا بالمدينة، منها ما تم الإجابة عنه أوالتجاوب معه ومنها من بقي معلقا أومبهما.. بانتظار ما ستكشف عنه الأيام القادمة…

المصدر العربية.ما - سؤال المستشار
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.