مراكش: توقيف 3 أشخاص بتهمة حيازة وترويج المخدرات

28 أكتوبر 2024
مراكش: توقيف 3 أشخاص بتهمة حيازة وترويج المخدرات
متابعة .. محمد شيوي
توقيف ثلاثة أشخاص في المدينة العتيقة وذلك بتهمة حيازة وترويج المخدرات.

تمكنت عناصر الدائرة الثانية التابعة للمنطقة الأمنية الخامسة، زوال يوم السبت 26 أكتوبر الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص في المدينة العتيقة لمراكش، وذلك في عمليتين منفصلتين تتعلقان بحيازة وترويج المخدرات.

وبحسب المعطيات المتوفرة، فقد تم القبض على المشتبه فيه الأول، الذي يُعرف بترويجه لمخدر القنب الهندي بين الحرفيين، في حي باب الدباغ. وقد عُثر بحوزته على حوالي 6 كيلوغرامات من المخدر المذكور، بالإضافة إلى بقايا سنابله المخبأة داخل قنينة بلاستيكية بطريقة محكمة.

وفي نفس اليوم، تم إيقاف شخص آخر متلبسًا بترويج مخدر “المعجون”، حيث تم العثور بحوزته على ست “كموسات” من هذا المخدر. كما تم إيقاف مزوده بسوق الجلد في المدينة العتيقة، مما يشير إلى شبكة متكاملة لترويج المخدرات في المنطقة.

وقد تم اقتياد الموقوفين إلى مقر الدائرة الأمنية، حيث تم تحرير محاضر الإيقاف لهم، قبل إحالتهم على الشرطة القضائية لتعميق البحث معهم بناءً على تعليمات النيابة العامة المختصة. ومن المتوقع أن يتم عرضهم على القضاء لتقول كلمتها في حقهم وفقًا لفصول المتابعة وصك الاتهام.

تأتي هذه العمليات في إطار الجهود المستمرة للسلطات الأمنية لمكافحة ظاهرة المخدرات وحماية المجتمع من آثارها السلبية، مما يعكس التزامها بتعزيز الأمن والسلامة العامة في المدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.